مكان إقامة المعرض

باعتبار المملكة إحدى أبرز المؤثرين ومن بين أكبر الدول إنفاقاً في صناعة الدفاع، فهي حريصة على أن تساهم في تمهيد الطريق نحو مستقبل الصناعة، في فترة أصبحت فيها البيانات والأمن من أهم الأصول حول العالم. تضطلع المملكة الآن بدور حيوي أوسع نطاقاً لحفز الابتكار والاستثمار في ثقافة التغيير والمساعدة في رسم معالم مستقبل الدفاع.

تقع في صميم سلسلة الإمداد العالمية لصناعة الدفاع

تعتبر المملكة إحدى أبرز اللاعبين في صناعة الدفاع حول العالم، وتواصل تأكيد مكانتها بين مصاف كبرى الدول من حيث الإنفاق في قطاع الدفاع. تأتي المملكة في صميم سلسلة الإمداد العالمية وتتمتع بموقع جغرافي استراتيجي يصل ما بين ثلاث قارات ويربط الشرق بالغرب، مما يجعل منها المكان المثالي لاستضافة وتنظيم معرض الدفاع العالمي.

وتماشياً مع الإصلاحات الاقتصادية التي رسمت معالمها رؤية المملكة 2030، تعمل المملكة على إعادة موازنة إنفاقها في صناعة الدفاع من خلال زيادة معدل التوطين إلى أكثر من 50% على مدار العقد المقبل، وتعزيز الدور الذي تلعبه الشركات الصغيرة والمتوسطة، والشراكات الدولية، والأبحاث والتطوير في مجال الدفاع، فضلاً عن توفير فرص عمل لأصحاب المهارات في المملكة.

تاريخ عريق في التجارة وثقافة متأصلة وغنية في الضيافة

بحكم مكانتها كمركز تاريخي عريق في التجارة، تتمتع المملكة بغنى موروثها من الأعراف والتقاليد.  وفي السنوات الأخيرة، دأبت المملكة على إحداث تغيّر ثقافي ملحوظ وواسع النطاق سعياً منها لتطوير أعرافها وتقاليدها الموغلة في القِدم لتتماشى مع عالمنا المعاصر.

وسيتم تنظيم المعرض في العاصمة الرياض التي شهدت قيام المملكة العربية السعودية، وهي مدينة تتمتع بمركز مالي وتجاري مزدهر ومشهد ثقافي متنامٍ ومتجدّد.

المنصة العالمية للتوافق العملياتي في مجال الدفاع

الإحصائيات التقديرية للمعرض

4

أيام

5

مجالات في صناعة الدفاع

أكثر من 85

وفداً عسكرياً

تمثيل أكثر من 45

دولة

أكثر من 15

جناح دولي

أكثر من 800

جهة عارضة

أكثر من 80

ألف زائر ومُشارك

3 آلاف

كبار الشخصيات الدولية في الصناعة

عروض حية

أكثر من 600

جهة إعلامية

مراكز للابتكار

أكثر من ألفي طالب وطالبة

أرض معرض بمساحة 800

ألف متر مربع

سجّل الآن

حمّل الكتيّب

تعرّف أكثر على المعرض والمزايا التي يوفّرها للجهات العارضة واطّلع على خيارات المشاركة في الحدث‎‎

حمّل الآن

THE VENUE

The defense world needs Saudi Arabia, one of its biggest influencers and spenders, to step in and contribute to where defense is heading. At a time where data and security have become the world’s strongest currencies Saudi Arabia is taking a more active role, driving innovation, investing in change and helping to shape the future of defense.

LOCATED AT HEART OF THE GLOBAL DEFENSE SUPPLY CHAIN

Saudi Arabia is one of the world’s leading defense players and continues to rank among the sector’s top spenders. At the heart of the global supply chain, Saudi Arabia connects three continents, where East meets West, making it an ideal location to host World Defense Show.

In line with the economic reform that Vision 2030 outlines, Saudi Arabia is rebalancing defense spending by increasing localization to 50% over the next decade, drastically expanding the defense ecosystem of SMEs, international partnerships, research and development and skilled job opportunities for the country.

BUILT UPON A HISTORY OF TRADE AND A CULTURE OF HOSPITALITY

Saudi Arabia’s heritage and traditions have been shaped by its position as a historic trade hub. In recent years, the Kingdom has undergone a significant cultural transformation, evolving century-old customs to fit into the contemporary world of today.

World Defense Show will be hosted in the birthplace of modern Saudi Arabia, Riyadh – a metropolis with a thriving financial and business center, and a growing cultural scene.

THE GLOBAL STAGE FOR DEFENSE INTEROPERABILITY

Estimated venue statistics to accommodate

4

trade days

5

defense domains

85+

military delegations

45+

countries

15+

international pavilions

800+

exhibitors

80,000+

Trade visitors

3,000

international industry VIP’s

Live displays and demonstrations

Innovative Hubs

600+

media

2,000+

students

800,000 sqm

venue

Register INTEREST

DOWNLOAD OUR BROCHURE

Learn more about the show, explore exhibiting benefits and browse participation options

Download Now